أخر المواضيع

هبوط حاد للدولار الأمريكي عقب تصريحات وبيانات اقتصادية

تراجع الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية بشكل حاد عقب تصريحات تدعم ضعف العملة الخضراء وبالتزامن مع بيانات اقتصادية.

وشهد الاجتماع السنوي لمنتدى “دافوس” في سويسرا عدة تصريحات بشأن العملة الأمريكية، حيث شجع وزير الخزانة بالولايات المتحدة الأداء الضعيف للدولار في حين رأى وزير التجارة الأمريكي أن واشنطن تتواجد حالياً في الحروب التجارية.

وتشير بيانات صادرة عن الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين إلى أن مبيعات المنازل القائمة بالولايات المتحدة ارتفعت بنحو 1.1% خلال العام الماضي لتسجل أفضل أداء في 11 عاماً.

وتراجع النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة خلال الشهر الجاري بالقراءة الأولية لأدنى مستوى في 8 أشهر بفعل هبوط أداء القطاع الخدمي.

وسجل الدولار مقابل اليورو هبوطاً بأكثر من 0.6% في تمام الساعة 4:13 مساءً بتوقيت جرينتش، لتصعد العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.2377 دولار، بعد أن تجاوز 1.24 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وسجلت الورقة الخضراء انخفاضاً مقابل الجنيه الإسترليني بـ1.5% لتصعد العملة البريطانية إلى 1.4208 دولار وهو أعلى مستوى منذ يونيو 2016.

كما تراجعت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها اليابانية بنحو 1% إلى 109.21 ين، في حين انخفضت مقابل الفرنك السويسري بنسبة 1.2% إلى 0.9462 فرنك.