أخر المواضيع

مصلحة الشهر العقاري التابعة لوزارة العدل تعلن عن 1655 وظيفة خالية

أعلنت مصلحة الشهر العقارى والتوثيق عن حاجتها لعدد 1655 موظف لشغل بعض الوظائف الشاغرة بمكاتب ومأموريات الشهر وفروع التوثيق وإدارات وأقسام المصلحة، وفقا لأحكام القانون رقم 5 لسنة 1964 بتنظيم مصلحة الشهر العقارى والتوثيق ولائحته التنفيذية ولحاجة العمل بتلك الأماكن لسد عجزها.

بيان الوظائف المطلوبة :

300 وظيفة باحث ثالث قانون بالمجموعة النوعية لوظائف القانون من الحاصلين على الحقوق والشريعة وما يعادلها من الجامعة المصرية دفعات من 2006 حتى 2016.

200 وظيفة باحث ثالث تمويل ومحاسبة بالمجموعة النوعية لوظائف التمويل والمحاسبة من الحاصلين على بكالوريوس التجارة شعبة محاسبة وما يعادلها من الجامعات المصرية دفعات من 2006 حتى 2013.

10 وظيفة باحث ثالث تنمية إدارية بالمجموعة النوعية لوظائف التنمية الإدارية (مترجم لغة إنجليزية وفرنسية) من خريجي كلية الألسن وكلية اللغات والترجمة وما يعادلها دفعات من 2006 حتى 2013

50 وظيفة باحث ثالث تنمية إدارية بالمجموعة النوعية لوظائف التنمية الإدارية من الحاصلين على مؤهل عال مناسب من الجامعات المصرية دفعات من 2006- 2016.

75 وظيفة فنى رابع بالمجموعة النوعية للوظائف الفنية (مراجع مساحي) من الحاصلين على معهد إعداد الفنيين التجاريين ومعهد صيارف ودبلوم ثانوى تجارى دفعات من 2006 حتى 2013.

750 وظيفة كاتب رابع من الدرجة الرابعة النوعية للوظائف المكتبية من الحاصلين على معهد إعداد الفنيين التجاريين ومعهد صيارف ودبلوم ثانوى تجارى دفعات 2006 حتى 2013

10 وظيفة حرفي مساعد من الدرجة السادسة (سائق) من المجموعة النوعية للوظائف الحرفية من الحاصلين على شهادة محو الأمية أو الابتدائية، ورخصة قيادة مهنية سارية.

10 وظيفة حرفي مساعد (تجليد) من الدرجة السادسة من المجموعة النوعية للوظائف الحرفية من الحاصلين على شهادة محو الأمية أو الابتدائية بالإضافة إلى شهادة خبرة معتمدة من أحد مراكز التدريب المهني.

250 وظيفة معاون خدمة من الدرجة السادسة من المجموعة النوعية لوظائف الخدمات المعاونة من الحاصلين على شهادة محو الأمية أو الابتدائية.

وخصصت المصلحة نسب 5% من الوظائف المعلن عنها لذوى الاحتياجات الخاصة على أن يكون المتقدم ضمن هذه النسبة مستوفيًا الشروط المعلن عنها ويرفق بطلبه شهادة التأهيل.

يتم التقدم للوظيفة المراد التعيين عليها باليد بموجب طلب يتم سحبه من مكاتب الشهر العقاري والتوثيق بالمحافظات وتقديمه إليها مقابل (خمسة جنيهات) خلال عشرة أيام من تاريخ النشر.

شروط التقديم للوظائف هي :

1- ألا يقل سن المتقدم عن ثمانية عشر عامًا وقت نشر هذا الإعلان.
2- أن يحصل المتقدم على إيصال مختوم من المكتب المقدم إليه الطلب.
3- لن يقبل الطلبات غير المستوفاة أو السابقة من تاريخ نشر هذا الإعلان أو بعد مضى العشرة أيام المحددة من تاريخ نشر الإعلان.

المستندات المطلوبة هي :

1- صورة ضوئية من شهادة الميلاد.
2- صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي (وجه وظهر) سارية.
3- صورة ضوئية من المؤهل الدراسي.
4- أصل صحيفة الحالة الجنائية حديثة موجهة لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق.
5- اثنين صورة فوتوغرافية حديثة مقاس (4×6).
6- صورة ضوئية من شهادة أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها بالنسبة للذكور وبالنسبة للإناث صورة ضوئية من أداء الخدمة العامة أو الإعفاء منها.

طريقة التعيين :

يتم إجراء امتحان تحريري وشفوي للمتقدمين المستوفين الشروط المسابقة في قوانين الشهر والتوثيق، وما يتعلق بأحكامها في القانون المدني والمرافعات والميراث والوصية والوقف والرسوم والإلمام بأعمال الحاسب الألي والترجمة والأعمال الهندسية والمساحية والحسابية والتصوير وأعمال السكرتارية والخط والإملاء الأرشيف والمخازن والشهادات العقارية والحاسب الألى، والإلمام بالقراءة والكتابة طبقًا لطبيعة الوظيفة المراد شغلها، ووفقًا لما ورد بنص القانون رقم 5 لسنة 1964 بتنظيم مصلحة الشهر العقاري والتوثيق ولائحته التنفيذية.

ويتم الاختيار بين المتقدمين حسب ترتيب المجموع الكلى لدرجات النجاح في الامتحان التحريري والشفوي إعمالًا لنص القانون رقم 5 لسنة 1964 بتنظيم مصلحة الشهر العقاري والتوثيق ولائحته التنفيذية وعند التساوي في المراكز يفضل الأكبر سنًا ووفقًا للقواعد والمبادئ القانونية في هذا الشأن، وسيعلن في موعد لاحق عن تاريخ ومكان انعقاد الامتحان.

كانت وزارة العدل قد ألغت مسابقة وظائف تعيينات الشهر العقارى والتوثيق، وذلك نفاذا للحكم الصادر من المحكمة الإدارية لرئيس الجمهورية، الذى قضى بوقف تنفيذ الإعلان رقم 1 لسنة 2015 والخاص بمسابقة التعيينات فى وظائف مصلحة الشهر العقارى.