أخر المواضيع

مصر تسعى لشراء طائرات مقاتلة جديدة بقيمة مليار دولار

أعلنت مجلة national interest عن رغبة مصر في الحصول على عدد من مقاتلات سوخوي الروسية من طراز 35 بقيمة تقترب من المليار دولار.

وفي نفس الوقت قال موقع sputnik news الروسي والمهتم بالشئون العسكرية أن مصر تعاقدت بالفعل على توريد 10 طائرات من طراز سوخوي 35 ، وأشار إلى أن الجزائر وفنزويلا وفيتنام أيضا ترغب في الحصول عليها بنفس الكمية.

وفي الوقت الذي نسمع من يشيد بخطوات مصر في تحديث سلاح الجيش المصري ، نجد أصوات أخرى تنتقض إهدار مليارات الدولارات في شراء أسلحة وخاصة في ظل الأزمة الراهنة والتي تعاني منها مصر بسبب قلة العملة الاجنبية.

وتعتبر طائرات سوخوي 35 من القاذفات فائقة المناورة ومتعددة المهام ، وهي تحديث من T-10S، والصفة المميزة للمقاتلة هي قيامها بمهام متعددة وزيادة سعة خزان الوقود.

وتعتبر هذه المقاتلة من أخطر المقاتلات في العالم ، وكانت سابقتها المقاتلة سوخوي 27 السوفيتية قد بدأ تصنيعها في عام 1982، كما يعد التعديل الخاص بها سوخوي 35 أس  بعد جمعها أفضل خصائص مقاتلات الجيل الرابع والخصائص الأساسية لمقاتلات الجيل الخامس.

ويعد الجيل 4 ++ الذي تنتمي إليه المقاتلة سوخوي 35 يقترب خصائصه من الجيل الخامس ، ولا ينقصه سوى تكنولوجيا التخفي.

كما تعتبر طائرة سوخوي 35 المقاتلة هي الأحدث من إنتاج شركة سوخوي الروسية.

وسوف تحصل القوات الجوية الروسية على 96 طائرة من طراز سوخوي 35

وتستطيع المقاتلة الروسية كشف وضرب الطائرات والطائرات بدون طيار ، وهي مزودة بصواريخ وقنابل جوية وأسلحة مدفعية، وقادرة على العمل في أي وقت من النهار بغض النظر عن الظروف الجوية، والطيران الآلي على علو منخفض جدا.