أخر المواضيع

ارتفاع أسعار أجهزة المحمول في مصر بسبب فيروس كورونا

تسبب توقف المصانع في الصين إثر تفشي فيروس كورونا، في ارتفاع أسعار أجهزة وأكسورارات المحمول في مصر بنحو مقارنة بالشهر الماضي، وفقا لتصريحات رئيس شعبة المحمول بالغرف التجارية المصرية.

حيث أن هناك مشكلة في الشحن الجوي خاصة القادم من بكين خلال الفترة الراهنة بعد فرض حظر على الصين بعد تفشي فيروس كورونا وهو ما أدي لتأخر دخول بضائع جديدة للسوق المصري.

وأشار رئيس شعبة المحمول، أن الأسعار ستشهد زيادة جديدة خلال الفترة المقبلة حال استمرار غلق المصانع الصينية، موضحا أن المخزون الحالي يكفي حاجة الاستهلاك لكن ليس لمدة طويلة نظراً للاعتماد على السوق الصيني في كافة مستلزمات المحمول.

وأشار إلى أن الموسم الحقيقي لسوق أجهزة المحمول مرتبط بعيد الأم نظرا لكثرة عمليات الشراء في مثل هذه الفترة من كل عام، موضحا أن السوق يشهد حالة ركود وتراجع في المبيعات اقتربت من الـ 50% وكافة التجار يعلقون أمالهم على عيد الأم لحدوث الراوج.

وأوضح أن السوق يغلب عليه حالة من الضبابية في الفترة الراهنة، نظرا لتوقف المصانع في الصين، موضحا أن هناك العديد من المستوردين قاموا بالتعاقد على شراء حاويات جديدة إلا أنها تأخرت بسبب الحظر في الصين.