أخر المواضيع

تعدد الزوجات يُطيل عمر الرجل ويجعله أكثر نجاحًا في الحياة

أكدت دراسة حديثة في جامعة شيفلد البريطانية أن الزواج الثاني يهب الرجل ثقة كبيرة وراحة وطمأنينة تجعله مؤهلًا للعمل بشكل أكثر كفاءة وتساعده في أن يمتلك قدرة أكبر على مواجهة تحديات أمور الحياة فيحقق لنفسه ولأهله دخلًا أكبر ويرتقي بشكل أسرع.

وقد استندت الدراسة خلال هذا التأكيد الذي صرحت به الى احصائيات حصلت عليها من منظمة الصحة العالمية حول البلدان التي تتيح تعدد الزوجات كما يحدث في البلدان والمجتمعات العربية وبعض الدول الافريقية.

وأشارت الدراسة إلى أن الزواج الذي يقترن بأكثر من امرأة واحدة يدوم ويطول أكثر من الزواج بامرأة واحدة فقط كما أن الرجل المتزوج بأكثر من امرأة يتمتع بصحة وعافية أفضل من الرجل المتزوج بامرأة واحدة فقط.

ومن الجوانب الايجابية في شأن تعدد الزوجات ، أنه يصنع عائلة كبيرة فيحظى الرجل في فترة كبره برعاية أكبر نظرًا لكثرة الابناء المحيطين به داخل الأسرة.

كما أن الزواج من أكثر من امرأة يجعل الزوج يشتاق أكثر لزوجته الأولى ويجدد علاقته بها وهذا أمر تجهله معظم الزوجات اللاتي يُصبن بالفزع عندما يعلموا أو أزواجهم يفكرون بالزواج من أخريات ، فحقيقة الأمر ان زواج الرجل من امرأة ثانية غير زوجته يجعله يشتاق الي زوجته الأولى ويقتل الفتور والملل القائم بينهما.